الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

عرف الشعب طريقه

نهتم جميعا برصد التحركات العمالية
بينما توجد تحركات شعبية وتحركات بين الفلاحين
لا تحظي بنفس الاهتمام
هناك عشرات من الاحتجاجات العفوية التي تعكس ذوبان جبل الجليد
وان كرة الثلج بدات في التحرك
هل توجد لدينا قوي سياسية مستعدة للتعامل مع هذه الفئات
ام اننا جميعا مشغولين بقضايا التوريث والتقريص
متي نجد احزاب فاعلة وقادرة علي حشد وحفز هذه التحركات؟!
إلهامي الميرغني

من جريدة المصري اليوم
١٠٠ طالب بـ«مبارك كول» فى المنوفية يضربون عن الطعام احتجاجاً على نقلهم كتب جيهان خليفة ومحمد فرغلى ومحمود عمر وسامح غيث وحسين الأمير وأحمد على ٢٦/ ١٠/ ٢٠٠٩
جددت ٢٠ أسرة اعتصامها، أمس الأول، داخل منازلهم فى محطة البحوث الزراعية بمزرعة المطاعنة، مدينة إسنا، فى محافظة قنا للمرة الثانية احتجاجاً على تلقيهم إنذارات بإخلاء مساكنهم بناء على قرار وزارة الزراعة. نفى الدكتور عبداللطيف عبدالله أبا زيد، مدير محطة البحوث الزراعية بالمطاعنة، أحقيتهم فى السكن لأنه إدارى يسلم للموظف طوال مدة عمله ويسحب منه ببلوغه سن المعاش أو وفاته أو نقله.
وفى الشرقية قطع عشرات الأهالى فى قرية دبيج التابعة لمركز ديرب نجم الطريق المؤدى للقرية احتجاجاً على صدور حكم محكمة ديرب نجم بنزع مساحة ١٠ قراريط مقام عليها ملعب مركز شباب القرية لصالح المتنازع عليها.
وفى الفيوم قطع أهالى قرية الزملوطى التابعة لمركز الفيوم طريق الفيوم الدائرى عقب مصرع هبة رمضان وهبى ٧ سنوات طالبة بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة سلطان بهنس، صدمتها سيارة على الطريق السريع، وتمكنت قوات الأمن من تفريقهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع.
وفى المنوفية أعلن ١٠٠ طالب وطالبة بمدرسة مبارك كول الثانوية الزراعية بمدينة السادات إضرابهم عن الطعام داخل مستشفى السادات العام، أمس، احتجاجاً على صدور قرار بتحويلهم من قسم التصنيع الغذائى إلى قسم بساتين وإجبارهم على الالتحاق به.

ليست هناك تعليقات: